ورشة عمل حول التحقق من المعلومات وكشف الأخبار الزائفة

المنظمة الليبية للإعلام المستقل تنظم ورشة عمل حول التحقق من المعلومات في مدينة يفرن
نظمت المنظمة الليبية للإعلام المستقل ورشة عمل بعنوان ” التحقق من المعلومات وكشف الأخبار الزائفة والتعامل معها “في مدينة يفرن ورشة عمل يوم السبت 26 ماس 2022.
الورشة كانت بحضور مجموعة من الإعلاميين والنشطاء والمدونين بمدينة يفرن والقلعة. حيث تطرقت لأهمية التحقق من المعلومات في العالم الرقمي وكشف خطاب الكراهية والتضليل ومبادئ مدونة السلوك المهني الإعلامي وكيفية التعامل مع الأخبار الزائفة التي من شأنها أن تؤثر في تضليل الرأي العام وتؤدي إلى قلاقل واضطرابات.
وقد تم توزيع نسخ من الدليل التدريبي للتحقق من المعلومات في الإعلام الرقمي وكشف خطاب الكراهية والتضليل الذي أعدته المنظمة الليبية للإعلام المستقل وطبعته بإشراف من الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي في يناير 2022.
وقال السيد أشرف العمروشي المدير التنفيذي لراديو أوال منسق الورشة ” في البداية أتوجه بالشكر للمنظمة الليبية الإعلام المستقل على إتاحة الفرصة للإعلاميين الشباب لتوسيع مداركهم بمثل هذه الدورات، وأيضا دور التربية الإعلامية بدأ من الأساسيات
المهمة لمؤسستنا الإعلامية، والدليل التدريبي الذي قدمته المنظمة يختصر علينا الكثير من الوقت والجهد للوصول لمظلة قانونية تحد من خطاب الكراهية”.