الليبية للإعلام المستقل تشارك المجلس الأعلى للدولة مقترح قانون الإعلام

4
عقدت المنظمة الليبية للاعلام المستقل جلسة حوارية لعرض مقترح قانون تنظيم الإعلام ضمن جهودها في إصلاح هيكلة قطاع الإعلام في ليبيا.
خصصت الجلسة التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024 في طرابلس، لعدد من أعضاء المجلس الأعلى للدولة وبحضور رئيس وعدد من أعضاء لجنة مراجعة قانون المطبوعات.
وناقش الأعضاء مقترح القانون الذي قامت المنظمة بالإشراف على إعداده بمشاركة عدد من المختصين عبر تشكيل لجنة لمراجعة قانون المطبوعات واقتراح قانون جديد، بدأت أعمالها منذ عام 2019.
وأشار أ. رضا فحيل البوم رئيس المنظمة خلال عرض مرئي قدمه خلال الجلسة إلى أهمية وجود قانون ينظم العمل الإعلامي ويضمن الحقوق والواجبات، بالإضافة إلى ضرورة تعديل المواد المخالفة للإعلان الدستوري التي لازالت سارية المفعول، منها قانون المطبوعات رقم 72 لسنة 1976 وعدد من المواد في قانون العقوبات الليبي.
وقدم الدكتور محمد الأصفر رئيس لجنة إعداد مقترح قانون تنظيم الإعلام عرضًا مفصلاً لمقترح القانون، موضحاً أبرز المواد المستحدثة وكذلك التعريفات التي تضمنها المشروع.
الجدير بالذكر أن المنظمة تعمل على حملة لعرض فكرة قانون تنظيم الإعلام تستهدف عددا من الجهات والمؤسسات في ليبيا، تهدف بها إلى سن القانون لضمان استقلالية وحرية الإعلام وضبط جودته في ليبيا.
مقالات ذات صلة