الليبية للإعلام المستقل تشارك في تتفيذ أول ورشة حول المعالجة الإعلامية المهنية للكوارث والأزمات

3
الزاوية | 21 أكتوبر 2023
شاركت المنظمة الليبية للإعلام المستقل في الورشة التدريبية التي نظمتها الهيئة العامة لرصد المحتوى الاعلامي بالتعاون مع نادي المناظر بالزاوية اليوم السبت 21 أكتوبر 2021 حول “المعالجة الإعلامية المهنية للكوارث الطبيعية والأزمات”.
وتناولت الورشة التي أقيمت بمقر دار الكتاب بمدينة الزاوية، مبادئ مدونة السلوك المهني الإعلامي أثناء تغطية الكوارث الطبيعية، وتصنيف الإخلالات المهنية المصاحبة لها، وسبل مكافحتها، والحد من أضرارها.
و شارك في الورشة عدد من الصحفيين، وممثلين عن مؤسسات إعلامية بمدن الزاوية، وصبراتة، وصرمان، إضافة إلى أكاديميين، وطلبة من كليات الإعلام بالمنطقة، بالإضافة لمشاركة موظفي فرع الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي بالمنطقة الغربية.
وأشار رئيس المنظمة الليبية للإعلام المستقل، مدرب الورشة، رضا فحيل البوم، أن الورشة جاءت في إطار توعية الصحفيين بمدونة السلوك المهني الإعلامي أثناء تغطية الكوارث الطبيعية والأزمات خاصة بعد كارثة فيضانات المنطقة الشرقية والتي شهدت تغطيتها الإعلامية إخلالات مهنية مختلفة.
واختتمت الورشة بتوصيات دعا فيها المشاركون إلى زيادة توسيع المساحات التدريبية، وإيجاد قنوات تواصل مستمر بين الهيئة والمؤسسات الإعلامية بالمدينة، والحث على ضرورة تنظيم وسائل الإعلام، وضبط الخطاب الإعلامي بما يخدم المجتمع، ويحقق الصالح العام.
مقالات ذات صلة