اختتام جلسات الدورة التدريبية “التوعية بسيادة القانون في الإعلام من خلال تغطية الجرائم والمحاكمات”

3
اختتمت المنظمة الليبية للإعلام المستقل يوم السبت 7 أكتوبر 2023 جلسات الدورة التدريبية المتخصصة للصحفيين والإعلاميين تحت عنوان “التوعية بسيادة القانون في الإعلام من خلال تغطية الجرائم والمحاكمات” والتي استمرت لمدة 5 جلسات مكثفة، حيث شهدت الدورة مشاركة واسعة من صحفيين مستقلين، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الصحفيين العاملين في وسائل إعلام متنوعة.
تم تصميم برنامج الدورة التدريبية بعناية فائقة، حيث تضمنت مجموعة من المحاضرات التي تناولت الإطار الأخلاقي والقانوني لمهنة الصحافة. وتم تسليط الضوء على القواعد المتعلقة بتغطية الأخبار المتعلقة بالجرائم والمحاكمات القضائية، وتم تقديم محاضرة تناولت الأخلاقيات المهنية ومدونة السلوك المهني التي تحكم سلوك الصحفيين.
وشملت الدورة التدريبية أيضًا تناول قواعد التحقيق الصحفي في قضايا الجرائم والمحاكمات، وتم التركيز على الهدف الرئيسي للتغطية الإعلامية وهو مكافحة الجريمة.
وتم تدريب فرق التغطية الإعلامية وتأهيلها للتعامل بشكل فعال وسليم خلال تغطية مثل هذه القضايا. تأتي هذه الدورة التدريبية في إطار حرص المنظمة الليبية للإعلام المستقل على رفع مستوى الوعي القانوني والأخلاقي لدى الإعلاميين والصحفيين.
تهدف المنظمة من خلال هذه الدورة إلى غرس ثقافة احترام سيادة القانون ومبادئ العدالة أثناء تغطية قضايا الجريمة والمحاكمات، وتعزيز دور وسائل الإعلام في نشر الوعي القانوني والقيم الأخلاقية في المجتمع.
مقالات ذات صلة