الليبية للإعلام المستقل تعرض تقريرها السنوي حول حرية الصحافة في ليبيا خلال ندوة صحفية في مدينة مصراتة

114
شاركت المنظمة الليبية للإعلام المستقل في فعاليات الندوة الصحفية  ” “الدور الحكومي والمجتمعي في تعزيز حرية الصحافة في ليبيا ” والتي تنظمها الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي وبلدية مصراتة وكلية الإعلام بجامعة مصراتة يوم السبت 20 مايو 2023 بمدرج كلية الفنون والإعلام بجامعة مصراتة.
وتأتي الندوة احتفاء باليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يصادف الثالث من مايو حيث حضر الندوة أعضاء المنظمة الليبية للإعلام المستقل ورئيس الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي وأعضاء من المجلس البلدي لبلدية مصراتة، وعميد كلية الفنون والإعلام بجامعة مصراتة ،ووكيل وزارة التعليم التقني، ورئيس الهيئة العامة للصحافة، ورئيس صندوق دعم الإعلاميين، وعدد من عمداء كليات الجامعة، وأكاديميين وشخصيات إعلامية، وعدد من مدراء القنوات الإذاعية التي وقعت على مدونة قواعد السلوك المهني وطلبة كلية الاعلام والدراسات العليا.
وشاركت الليبية للإعلام المستقل بمحورين في الندوة أولها تحدث عن “دور منظمات المجتمع المدني في تطوير الاعلام ومقترح قانون تنظيم الاعلام في ليبيا التي قامت المنظمة بإعداده منذ يونيو 2022.
كما استعرض المحور الثالث من الندوة التقرير السنوي للمنظمة حول حرية الصحافة في ليبيا لعام 2023 موضحا الإحصائيات المتعلقة بالانتهاكات التي ارتكبت ضد حرية الصحافة في ليبيا من مايو 2022 إلى مايو 2023 ذاكرا أهم التوصيات بالخصوص.

وتخلل الندوة عرض وثائقي بعنوان “جرائم حبر” من إنتاج الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي بالتعاون مع المنظمة استعرض حجم الانتهاكات والاغتيالات التي طالت الصحفيين الليبيين والأجانب على الساحة الليبية خلال عقد من الزمن والتي لم يتم التحقيق فيها ولم يتم جلب المتهمين فيها إلى يومنا هذا.

 

مقالات ذات صلة