الليبية للاعلام المستقل تنفذ ورشة عمل تستهدف صحفيي ونشطاء بلديات الساحل الغربي

5
الأربعاء / 26 يونيو 2024
نفذت المنظمة الليبية للإعلام المستقل بالشراكة مع منظمة الكامل للتدريب والتطوير وبالتعاون مع الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، اليوم الاربعاء 26 يونيو 2024، ورشة عمل بعنوان “مدونة السلوك المهني ودورها في تعزيز نزاهة الانتخابات”.
واستهدفت الورشة التي قدمتها المدربة الإعلامية / فدوى كامل، عددا من الصحفيين ونشطاء مدنيين من بلديات ومدن الساحل الغربي: (زلطن، الجميل، رقدالين، العجيلات، المنشية، الجديدة) .
وتضمنت الورشة التي أقيمت بمركز الكامل بزوارة ، محاور تتعلق بمبادئ وبنية مدونة السلوك المهني الإعلامي، والممارسات الفضلى لتغطية الانتخابات، إضافة لعرض ومناقشة الإخلالات المهنية خلال فترة الحملات الانتخابية، وكيفية التعامل معها إعلاميا.
كما شهدت الورشة عرض تقرير الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي حول رصد الدعاية الانتخابية في الانتخابات البلدية لبلدية الخمس لعام 2023 كنموذج عملي لرصد الدعاية الانتخابية، وتفاعل المشاركين مع نتائج التقرير، ومقارنتها مع تجاربهم الشخصية أثناء تغطية انتخابات مجالسهم البلدية.
وتأتي الورشة في سياق حزمة من الورش التدريبية التي تنفذها المنظمة الليبية للإعلام المستقل لفائدة الصحفيين في عدد من البلديات من أجل رفع مهاراتهم المهنية، وتعزيز ثقافة الالتزام بمبادئ مدونة السلوك أثناء تغطية الانتخابات.
مقالات ذات صلة