المنظمة الليبية للإعلام المستقل تشارك في اجتماع شبكة حماية العملية الانتخابية

4
طرابلس | 24 يونيو 2024
شاركت المنظمة الليبية للإعلام المستقل اليوم الاثنين 24 يونيو 2024 في الاجتماع الذي عقدته شبكة حماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقمية، التي تشرف عليها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، بالتعاون المنظمة الدولية للانتخابات (IDEA).
وتضمن الاجتماع الذي انعقد عبر الانترنت بحضور ممثلين عن المنظمة الدولية للانتخابات، والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، مناقشة الخطط الكفيلة لحماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقيمة، وعرض الاستعدادات اللوجستية لإطلاق منصة رقمية تعمل على مجابهة الأخبار الزائفة والمضللة التي تمس العملية الانتخابية.
وتأتي مشاركة المنظمة في اجتماعات ونشاطات الشبكة في إطار التعاون المحلي والدولي والمساهمة المجتمعية في نزاهة الاستحقاقات الانتخابية المرتقبة.
وتعد شبكة حماية العملية الانتخابية من التهديدات الرقمية الأولى من نوعها في ليبيا وترمي إلى حماية المسار الانتخابي من مختلف المخاطر التي يمكن أن تمس من مصداقيته وتضم في عضويتها المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، وعدد من المؤسسات والمنظمات المجتمعية ذات العلاقة بعمليات الرصد والتحقق من الأخبار الزائفة والمضللة.
مقالات ذات صلة