المنظمة تشارك في تنظيم جلسة حوارية بالفرع البلدي أبوقرين حول التغطية المهنية للكوارث الطبيعية

2
أبوقرين | 24 أبريل 2024
شاركت المنظمة الليبية للإعلام المستقل في تنظيم جلسة حوارية بالفرع البلدي أبوقرين، جنوب مدينة مصراتة،  حول التغطية الإعلامية المهنية للكوارث الطبيعية والأزمات، اليوم الاربعاء 24 أبريل 2024، بمشاركة عدد من صحفيي الفرع البلدي، والمناطق المجاورة، إضافة إلى ممثلين عن منظمة مجتمعية، ومكاتب إعلام المؤسسات الخدمية.
وقد تناولت الجلسة التي نظمت بالتعاون مع الهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي، والفرع البلدي بوقرين، وبإشراف فرع الهيئة بالمنطقة الوسطى، محاور عدة تتعلق بدور وسائل الإعلام في التغطية المهنية للكوارث والأزمات، قبل وبعد وأثناء حدوثها، والدعم النفسي والإعلامي المقدم للمتضررين والمجتمعات.
كما تم خلال الجلسة مناقشة أمثلة عن التغطيات الإعلامية في حالات الكوارث الطبيعية، وأهمية نقل المعلومات الدقيقة والموثوقة، وتوعية الجمهور بالمخاطر إضافة إلى عرض تجارب الصحفيين في تغطيتهم لأحداث إعصار دانيال والاخلالات المهنية التي وقع فيها بعض الصحفيين.
ومن جهتهم أشاد المشاركون خلال مراسم توزيع شهادات المشاركة بدور المنظمة الليبية للإعلام المستقل والهيئة العامة لرصد المحتوى الإعلامي في التوعية بأهمية الالتزام بمبادئ مدونة قواعد السلوك المهني الإعلامي في تغطية الكوارث والأزمات، معتبرين الورشة فرصة لتعزيز التواصل والتعاون بين الصحفيين والهيئات والمنظمات الصحفية.
مقالات ذات صلة