إطلاق سراح مراسل قناة الغد في طرابلس بعد حوالي 60 ساعة من الإخفاء القسري

55
طرابلس : الأحد 28 فبراير 2021
أكدت عائلة ” زياد الورفلي ” مراسل قناة الغد للمنظمة الليبية للإعلام المستقل أن ابنها زياد أطلق سراحه ظهر اليوم الأحد 28 فبراير 2021 وذلك بعد حوالي 60 ساعة من الإخفاء القسري.
وتم فقدان التواصل مع الورفلي ليلة الخميس 25 فبراير 2021 بعد حضوره مؤتمرا صحفيا لرئيس الحكومة الجديدة في فندق كورنثيا بالعاصمة طرابلس ولم تتواصل مع العائلة أي جهة أمنية لتؤكد احتجاز الورفلي أو التحقيق معه.
الجدير بالذكر أن المؤسسة الليبية للإعلام بطرابلس أصدرت يوم أمس السبت 27 فبراير 2021 بيانا صحفيا عبر صفحتها على الفيس بوك قالت فيه أنها تابعت باهتمام حادثة اعتقال السيد زياد الورفلي مراسل قناة الغد في طرابلس إلا أنها اعتبرته “منتحل صفة لعدم حصوله على الإذن المطلوب واللازم للعمل بالطرق القانونية المحددة”.
تذكر المنظمة الليبية للإعلام المستقل السلطات التنفيذية في ليبيا شرقا وغربا وجنوبا أن الإجراءات التعسفية التي تقوم بها بخصوص أذونات الموافقة والتصاريح الأمنية هي مخالفة واضحة للإعلان الدستوري المؤقت والقوانين الليبية حيث أن المرجع الوحيد لتنظيم الإعلام في ليبيا هو قانون المطبوعات 67 لسنة 1972 والذي يعد غير نافذ ولا يمكن تطبيقها لأنه يشترط للعمل الصحفي الإيمان بثورة الفاتح والتي سقطت بسقوط نظام القذافي .
May be an image of 1 person, standing, outdoors and text that says 'IMOHAG ST'
مقالات ذات صلة