ذكرى مرور 50 عاما على تأسيس التلفزيون الليبي

21

تتقدم المنظمة الليبية للإعلام المستقل بالتهنئة لجميع العاملين في المجال التلفزيوني، وذلك بمناسبة الذكرى الخمسين على تأسيس التلفزيون الليبي وانطلاق بثه.

وتكريساً لعمل الرواد المؤسسين والعاملين بالتلفزيون الليبي، تدعو المنظمة جميع العاملين في المجال الإعلامي أن يدركوا جيداً أهمية التلفزيون كونه وسيلة اتصال سمعية بصرية حساسة جداً ولها تأثير عال وفعال.

وتأمل المنظمة بأن لا يتم استغلال التلفزيون الحكومي لمنافع شخصية وخدمات سياسية ضيقة قد تثير الفتنة والحرب بدلا من نشر التعليم والسلام.

لقد نص الإعلان الذي أصدره المؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في دورته العشرين عام 1978 على ضرروة إسهام وسائل الإعلام في دعم السلام والديمقراطية والتفاهم الدولي، وتعزيز حقوق الإنسان، ومكافحة التمييز والتحريض على الحرب.

وتذكر المنظمة جميع وسائل الإعلام بدورها الأساسي في تربية الشباب بروح السلام والعدالة والحرية والاحترام المتبادل والتفاهم، بغية تعزيز حقوق الإنسان والمساواة في الحقوق بين جميع البشر وجميع الأمم والتقدم الاقتصادي والاجتماعي.

وفي الختام تجدد المنظمة ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام بالمعايير المهنية وأخلاقيات العمل الإعلامي التي نصت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية.

مقالات ذات صلة