المنظمة الليبية تنفذ الورشة التدريبية الثانية في مدينة صبراتة

35

انطلقت صباح اليوم الأربعاء 5 ديسمبر 2018 بمدينة صبراتة ( 60 كم غرب العاصمة طرابلس ) ورشة عمل حول أساسيات الإعلام المهني ودوره في مكافحة التضليل وخطاب الكراهية بمشاركة 23 من طلبة قسم الإعلام بجامعة صبراتة وصحفيين من مدن صبراتة وصرمان والعجيلات ورقدالين يعملون في 10 وسائل إعلامية مختلفة وهي راديو صبراتة وراديو كساس في زوارة وراديو الشروق في رقدالين وراديو العجيلات وقناة ليبيا بانوراما وراديو الأولى بصرمان وقناة ليبيا الرسمية وقناة ليبيا الوطنية وبوابة الوسط وقناة ليبيا لكل الأحرار.

وتناولت الورشة التي تنظمها المنظمة الليبية للإعلام المستقل عدة مواضيع تتعلق بالإعلام المهني وغير المهني بحسب المواثيق الدولية ومدونة سلوك المهنة وعلاقتها بالديمقراطية وحقوق الإنسان.

كما تطرقت الورشة إلي ضرورة التزام المؤسسات الإعلامية بالدقة والمصداقية والابتعاد عن الأخبار الزائفة والتي يتم نشرها لاغراض سياسية أو تجارية أو غيرها من الأسباب .

وتأتي هذه الورشة من ضمن حملة تقوم بها المنظمة الليبية للإعلام المستقل لتمكين الصحفيين الليبين من أداء عملهم بمهنية وبناء قدراتهم في مجال أخلاقيات المهنة وكتابة الأخبار والتقارير الصحفية وفقا لتلك الأخلاقيات.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة هي ثاني ورشة تدريبية تنفذها المنظمة بعد الورشة الأولى التي كانت في طرابلس في نوفمبر الماضي وشارك فيها 15 صحفيا من مؤسسات إعلامية مختلفة.

 

 

 

مقالات ذات صلة